الداخلية: خطط أمنية للحد من الجريمة وإصدار الجواز الالكتروني في 2021

متابعة/عراقيون/

تنفذ وزارة الداخلية خططا امنية جديدة للحد من الجريمة خلال 2021، وبينما اكدت ان اغلب الطرق مراقبة بالكاميرات، كشفت عن التوجه نحو اصدار الفيزا والجواز الالكترونيين.

قال مدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن في تصريح صحفي، إن “هناك اولويات لدى وزارة الداخلية في عام 2021، لتطوير عملها والحد من الجريمة، منها التركيز على العامل الفني والتقني وموضوع الكاميرات والخدمات المقدمة للمواطنين”.

واضاف أن “هناك جهودا حثيثة للعمل باتجاه الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية وايضا المرور العامة ودعمها في قضايا الاصدارات الالكترونية كإجازة السوق والسنويات وغيرها وكذلك الدعم بالاتجاه الفني والحوكمة الالكترونية”.

وتابع معن ان “الوزارة تركز في خططها خلال هذا العام على موضوع التدريب ورفع القدرات والقابليات بالنسبة للضباط والمنتسبين”، لافتا الى ان “هناك نقلة نوعية ستكون في ملف الكاميرات في بغداد من خلال التنسيق مع المحافظات”.

واشار الى ان “الوزارة تحث المواطنين على اقتناء الكاميرات لانها تكون في غالب الاحيان رادعة للجريمة، بالاضافة الى انها تستخدم في تتبع مرتكبي الجرائم”، مؤكدا ان اغلب الطرق باتت مراقبة بالكاميرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *