الكاظمي يوجه باعتماد آلية التوزيع الجغرافي ’حصراً’ في تسجيل معلومات موظفي الدولة

اطلع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الاربعاء، على القوائم التفصيلية الحاوية على أسماء المعلن قبولهم في الكلية العسكرية.   

وذكر بيان لرئاسة الوزراء إنه “وجّه ريس الوزراء مصطفى الكاظمي بإلغاء التصنيف المتبع  للطلبة المقبولين وفقاً لانتمائهم المذهبي، وأن يلغى هذا التصنيف أينما ورد في كل مؤسسات الدولة”.   

واضاف، “كما وجّه رئيس الوزراء باعتماد التوزيع الجغرافي حصراً في المعلومات المسجلة عن موظفي الدولة”.  

وشدد رئيس مجلس الوزراء وفقا للبيان، على أن “تبتعد أجهزة الدولة، والأجهزة الأمنية على وجه الخصوص عن كل ما من شأنه إثارة الفُرقة، وزرع أسباب التباعد بين أبناء الوطن الواحد والدم الواحد اذ إن الدماء التي سالت من أجل التراب العراقي كانت كلها بلون الشهادة والبطولة، و لم تسأل عن تصنيفها قبل أن تفتدي العراق الواحد الموحد”.  

والغى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم، رسميا الاشارة الى “مذهب” الجندي العراقي من الوثائق العسكرية.  

وقال احمد ملا طلال الناطق باسم الكاظمي في تدوينة له إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يأمر برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن أستمارات القبول في الكلية العسكرية”.

واضاف ان الكاظمي وجه “بعدم العمل بهذه الآلية مطلقًا في مؤسسات الدولة لإي سبب كان، وأن تكون المواطنة والهوية العراقية هي المعيار، مع كامل الأحترام لجميع الهويات الفرعية”.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *