ضبط حاويتين بأوراق مزوّرة في ميناء أم قصر الشمالي

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، السبت، عن ضبط حاويتين تم التلاعب بوصف بضاعتهما والمنجزة معاملاتها من قبل مركز كمرك منفذي أم قصر الشمالي والجنوبي.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم، 29 آب 2020، انها “ضبطت حاويتين حجم 40 قدما محملتين بمواد منزلية والأخرى بأكياس نايلون بحمولة إجمالية (157 كارتون) حسب ماتم ذكره في المعاملتين الكمركيتين، والتي تم التلاعب بوصف بضاعتهما والمنجزة معاملاتها من قبل مركز كمرك المنفذين الحدوديين”.

وأضاف البيان، أنه “تمت عملية الضبط خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا عند تدقيق المعاملة الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن الحمولة الفعلية للحاوية الاولى في منفذ أم قصر الجنوبي محملة (250) قاصة حديدية غير مرسمة ولم تذكر في التصريحة الكمركية بغية تهريبها، وذلك يعد تغييرا في وصف البضاعة مما سبب هدرا بالمال العام”.

وتابع “أما الحاوية الثانية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي فكانت محملة بأكياس نايلون بعلامة تجارية لمادة الملح  مثبت عليها كافة التفاصيل ( المكونات، سنة الصنع والنفاذ) لم يتم التصريح بها من قبل المستورد وذلك يعد تلاعبا في وصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الكمركية وفق الضوابط”.

وأشار الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملتين الكمركيتين خلافا للضوابط والتعليمات النافذة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.