مدير زراعة نينوى يعلن بدء حصاد الشعير في المحافظة

أعلن مدير زراعة نينوى د. دريد حكمت طوبيا يوم أمس الجمعة الموافق 8- 5- 2020 عن بدء حصاد محصول الشعير في عدد من المناطق في الاقضية والنواحي التابعة لمحافظة نينوى ، وأكد في خلال لقاء له مع قناة الموصلية بأن الاستعدادات لموسم حصاد المحاصيل الاستراتيجية كانت جيدة وقامت مديرية زراعة نينوى بالتعاون مع الشركات الخاصة باستلام البذور ووزارة التجارة بتقديم كل التسهيلات من أجل انجاح حملة الحصاد.
وأضاف طوبيا : تم اطلاق حصص زيت الغاز للفلاحين والمزارعين بواقع 4 لتر لكل دونم ، وبنفس الكمية التي خصصت لبذار المحصول، وهي نفس المحطات التعبئة التي استلموا منها حصتهم عند البذار ، وعلى المزارعين والفلاحين مراجعة مراكز تسليم زيت الغاز ليتسنى لهم بحصاد محصولهم ، وعن الذين تكون حصتهم أكثر من 10 الاف لتر من زيت الغاز فأكثر عليهم مراجعة المستودعات الرئيسة في وادي حجر ونينوى والوائلية لاستلام منتوج زيت الغاز.
وعن حصاد محصول الحنطة أشار طوبيا الى ان موسم الحصاد سيكون مع بداية شهر حزيران ، وبعد موافقة مجلس الوزراء على استلام الحنطة التي زرعت خارج الخطة وبذلك نتوقع ان يكون انتاج هذا الموسم من محصول الحنطة بحدود مليون وسبعمائة ألف طن ، وبذلك سيكون هذا العام عام خير وبركة سيعم على العراق بشكل عام وعلى محافظة نينوى بشكل خاص ، وبدورنا نحن نقول بفخر سنحقق شعار موصل سلة خبز العراق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *