جبهة الإنقاذ والتنمية تحذر من الإلتفاف على أزمات البلد

جاء في بيان رسمي لجبهة الإنقاذ والتنمية بقيادة أسامة النجيفي بأنه ” لم تعد خريطة الأزمات التي تعصف بالبلد قابلة للتأجيل أو الالتفاف على مستحقاتها من عمل جاد وتحمل مسؤولية ، واطلاق روح المبادرة .
فمن الناحية الأمنية ترى الجبهة توغل قوى اللادولة يشكل عبئا كارثيا ،وأدانة التصعيد العسكري الخطير ، مطالبة بوضع حد للانفلات الأمني .
ودعت جبهة الإنقاذ والتنمية القوى السياسية كافة إلى توحيد صفوفها ، وحسم تسمية رئيس لمجلس الوزراء وتشكيل حكومة مختصرة بمهام محددة لإطفاء حرائق الأزمات المستفحلة وصولا إلى تحقيق انتخابات مبكرة .


وشددت الجبهة أمام أزمة هبوط أسعار النفط ، وازدياد معدلات الانفاق الحكومي ، أن تطرح الحكومة رؤيتها كاملة وبطريقة شفافة ، فالأصل في أية معالجة هو درء المخاطر المحتملة والحفاظ على مقومات حياة كريمة لشرائح الشعب ، ما يقتضي إعادة النظر في فلسفة الموازنة ، وصياغتها بطريقة جديدة تستجيب للتحديات .


وحذرت الجبهة من التهاون في اتخاذ الإجراءات ضد وباء كورونا ودعت الحكومة وخلية الأزمة تحديدا على مواجهة الأخطاء ، وأن تكون الاجراءات شفافة ، بعيدا عن أي انفلات صحي قد يسبب كوارث لا قبل للعراق على مواجهتها ، فالأمر لم يعد يحتمل أي تهاون في تطبيق صارم للتعليمات سواء في الداخل أو ضبط الحدود والمنافذ بطريقة صحية سليمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *