ديوانه شعري جديد للشاعر والناقد د. فيصل القصيري” متكئا على هدوئي”

صدر للشاعر والناقد د. فيصل القصيري ديوانه الشعري الجديد ” متكئا على هدوئي” عن دار ماشكي للطباعة والنشر في الموصل. كتب الناقد د. محمد صابر عبيد عن الشاعر وشعره : ( إنه شاعر يعرف حدود اللغة وحدود عناصر التشكيل الشعري على نحو أصيل متمكن وثمة تفاعل كبير دائما في قصائده بين اللغة والصورة والإيقاع بحيث يجد القارئ القصيدة وكأنها قطعة تشكيلية بالغة التجانس والتفاعل.)

ومن قصائد الديوان: أبو تمام ، واحة في اعالي الكلام ، متكئا على هدوئي ، قصائد من شرق القلب، ارافق البحر حيثما يرحل ،موال الرجل الحر ، كتاب القصيدة والاسئلة ، طقوس الروح ، إنه اسمي ، سجادة للشوق الاخضر ،،قصائد الأفق ، مرثية العاشق ،عن الحزن والرماد ،حدثني السياب ،الصفحة الاخيرة.

وصدر له في النقد : بنية القصيدة في شعر عز الدين المناصرة عن دار مجدلاوي – عمان – الاردن – 2006 ، وجماليات النص الادبي ، عن دار الحوار – اللاذقية – سوريا – 2012. وله العديد من البحوث والدراسات المنشورة في المجلات والكتب المشتركة . والجدير بالذكر فاز بالمركز الاول بجائزة جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها العاشرة في مجال الدراسات النقدية عن دراسته ” أنثوية السيرة الذاتية/قراءة في سيرة فدوى طوقان ” ، وكان في المركز الثالث من العراق أيضا الناقد عبدالكريم الزيباري عن دراسته ” شهرزاد العواصم العربية: سوسيولوجيا السرد النسوي”.

الشاعر والناقد فيصل القصيري من مواليد 1957 – الموصل ، دكتوراه فلسفة في الادب العربي الحديث عن كلية الاداب – جامعة الموصل – 2005. صدر له في الشعر: حدائق الاستفهام عن دار الشؤون الثقافية في بغداد 2000 ، أغني لكم عن منشورات دار الصباح بغداد 2000 ، قراطيس التيه عن منشورات دار الصباح 2006 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *