الحلبوسي يدعو إلى عقد اجتماع لرئاسة المجلس غداً الاثنين

دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئاسة البرلمان إلى عقد اجتماع يوم غد الاثنين الساعة 11 صباحا.

وذكر مكتب الحلبوسي الاعلامي في بيان ، إن “الاجتماع يأتي استنادا إلى المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس النواب؛ وذلك للنظر بالطلب المقدم لعقد جلسة استثنائية لتشكيل الحكومة الجديدة وتحديد موعد الجلسة”.

 هذا وقال النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، ان “جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة محمد توفيق علاوي ستعقد يوم الاربعاء المقبل”.

وكان من المقرر ان تعقد الجلسة الاستثنائية للبرلمان لمنح الثقة لكابينة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، غداً الأثنين.

ونقلت وسائل اعلامية عن مقرب من الحلبوسي انه لم يتم تحديد أي موعد للجلسة الاستثنائية.

وأكد الخبير القانوني طارق حرب، السبت، انه ليس لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي حق في تغيير موعد الجلسة الطارئة التي دعا لها رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي للتصويت على كابينته الوزارية.

وقال حرب في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه “في الجلسات العادية للبرلمان هنالك لرئيس البرلمان صلاحية في تحديد موعد جلسة البرلمان وتأجليها وتغييرها ولكن ليس لرئيس البرلمان هذه الصلاحية في الجلسة الاستثنائية التي يحدد موعدها من يدعوا للجلسة من المخولين بموجب الدستور”.

واضاف: “بما ان الدعوة للجلسة الاستثنائيه وتحديد موعدها يوم الاثنين جاء من قبل رئيس الوزراء فليس لرئيس البرلمان تغيير موعد الجلسة ما لم يوافق من دعى للجلسة وحدد موعدها على تغيير الموعد الذي حدده بالدعوة رئيس الوزراء وهو يوم الاثنين علماً ان أحد نائبي رئيس البرلمان يتولون إدارة الجلسه في حالة عدم حضور رئيس البرلمان للجلسة الاستثنائية”. ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *