الخارجية تعلن إرسال طائرة لإجلاء العراقيين من ووهان الصينية

أكد وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، الثلاثاء، إرسال طائرة تضم طاقما طبيا الى مدينة ووهان الصينية لإجلاء الطلبة العراقيين وعوائلهم.

وقال الحكيم، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، اليوم، 28 كانون الثاني 2020، إن “العراق أرسل طائرة خاصة فيها طاقم طبي الى مدينة ووهان الصينية، لإجلاء الطلبة العراقيين وعوائلهم”.

وكانت وزارة الخارجية، قد أعلنت أمس الاثنين، عن وجود تنسيق مع الجانب الصيني لاجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار فيروس كورونا، فيما اكدت عدم تسجيلها اي اصابة بصفوف العراقيين.

واشارت الى أن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجه السفارة العراقية في الصين بتشكيل خلية استجابة طارئة والتنسيق مع مكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم”.

وأعلن وزير النقل عبدالله لعيبي، في بيان أمس الاثنين، تخصيص احدى طائرات الخطوط الجويه العراقية لاعادة الطلبة العراقيين وعوائلهم من الصين الى العراق بشكل مباشر دون ترانزيت، حيث ستكون هذه هي المرة الاولى التي يكون فيه خط طيران مباشر من هذه المدينة.

وأوضح أن “ذلك تم بعد التنسيق المسبق مع وزارة الصحة العراقية لتجهيز الطائرة بطاقم صحي كبير ومتخصص لاجراء الفحوصات اللازمة لجميع الوافدين والتأكد من سلامتهم كاجراء وقائي وذلك لظهور مرض فايروس كورونا في الصين” .

وتابع انه “تم التواصل ايضا مع وزارة الخارجية وكذلك السفارة العراقية في بكين لتهيئة كافة المستلزمات الضرورية لنقل الطلاب والمواطنين العراقيين بأسرع وقت ممكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *