إعلام إيراني: محتجون يمزقون صور سليماني وسط طهران

قالت وسائل إعلام إيرانية، السبت، ان متظاهرين في العاصمة طهران مزقوا صور القيادي العسكري الراحل، قاسم سليماني، خلال احتجاجات على إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، في تقرير نادر اليوم، (11 كانون الثاني 2020)، عن احتجاجات مناوئة للحكومة، أن محتجين يقدر عددهم بنحو 700 إلى ألف شخص، رددوا هتافات ضد السلطات العليا للبلاد في طهران، وذلك بعد إقرار “الحرس الثوري” بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية.

وعرضت الوكالة، صورا لمجموعة من الناس وصورة ممزقة لسليماني الذي قتل في ضربة جوية أميركية، في الثالث من كانون الثاني الجاري.

وتجمع مئات المتظاهرين الغاضبين في العاصمة طهران، اليوم السبت، احتجاجا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أوكرانية ومقتل 176 شخصا كانوا على متنها، من بينهم إيرانيون.

وأصدرت إيران بيانا، السبت، تعترف فيه بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ بعد تصاعد الضغط الخارجي على طهران، لكن تعازي المسؤولين لأسر الضحايا لم تكن كافية في نظر بعض الإيرانيين.

وأنكرت إيران على مدى أربعة أيام أن صاروخا أصاب الطائرة، وهي من طراز “بوينغ 737 – 800″، الأربعاء، بعد قليل من إقلاعها من مطار بطهران، مما أدى إلى تحطمها ومقتل كل من كانوا على متنها.

وقال أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجو فضائية بـ”الحرس الثوري”، على التلفزيون الرسمي: “كنت أتمنى الموت ولا أشاهد مثل هذا الحادث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *