عراقي يحقق حلمه ويفتتح منصه في أقدم وأكبر سوق للطعام بلندن


كان يحلم الشيف العراقي البريطاني فيليب جمعة بأن ينشر راية المطبخ العراقي في لندن لتصبح أطباقه معروفة لدى أهل وزوار المدينة، فبعد الطهي في عدة مطاعم على طريقة الـPop Up المؤقتة تحقق حلم جمعة وافتتح أخيراً منصة طعام خاصة به في «بارا ماركت Borough Market الذي يعتبر من أقدم وأكبر سوق للطعام في لندن.

وتحت لافتة كتب عليها Juma Iraqi Cuisine يقف الشيف فيليب بكل فخر ويقدم الكبة العراقية وكبة حلب والبطاطا المحشوة باللحم المفروم المقلية.

وتتبدل الأطباق السريعة التي يقدمها الشيف جمعة على طريقة طعام الشارع بحسب المواسم ولكن تبقى بعض الأطباق الكلاسيكية التي تحمل توقيعه موجودة على اللائحة بصفة دائمة مثل طبق الأرز مع الزعفران ولحم الخروف والدولما العراقية الشهيرة.

وتتميز مأكولات جمعة بالبهارات التي يقوم مع عائلته بخلطها بطريقة سرية للغاية وهي السبب في لذة الأطباق التي يقدمها لا سيما الأرز وأنواع الكبة العديدة.

ومن أشهر أطباق الشيف جمعة والتي تحمل توقيعه “الكنافة” التي يتفنن ويتفرد بتقديمها بطريقة جميلة وعصرية جداً.

ويقول الشيف فيليب جمعة لـ الشرق الأوسط إنه “يعتقد بأن بارا ماركت من أفضل الأماكن ليبدأ منه مشروعه الخاص الأول، فهدفه تقديم ما هو لذيذ وتقليدي وفريد من نوعه، والكبة تحمل في نكهاتها كل هذه الصفات”.

وعبر جمعة عن سعادته عقب افتتاح كشكه الدائم الأول في لندن.

يشار إلى أن فيليب جمعة كان يعمل في القطاع المصرفي ولكن الطهي كان يجري في عروقه وتعلم الكثير في مطبخ عائلته ولعب والده دوراً كبيراً في تشجيعه على تحقيق حلمه، فتخلى عن العمل في المصرف ولحق شغفه للطهي وتحقق اليوم حلمه في واحد من أهم عناوين أكل الشارع أو Street Food في لندن.»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *