بلدية الموصل؛ تأهيل مصنعي النجارة والمعدات الثقيلة بأيسر المدينة

على مساحة تصل الى احدى عشر ألف متر مربع تقريباً، تعيد مديرية بلدية الموصل انشاء مصنعي النجارة والمعدات الثقيلة في المنطقة الصناعية بأيسر المدينة، الذين دمرا أثناء احتلال عصابات داعش للموصل، اذ سيوفر هذا المشروع  ورشة صيانة وتصليح عصرية للمعدات الثقيلة، ومعمل نجارة لتصنيع الاثاث الذي تحتاجه المديرية، كما يوفر مخازن للأجهزة والمعدات والملفات.

المهندس رضوان الشهواني مدير بلدية الموصل، قال؛ ان “هذا المشروع سيقدم للبلدية متسعاً من الابنية والأقسام الفنية والخدمية، اذ جرى اضافة كرين حمولة ٣٠ طن واخر ١٥ طن، سيحققان استفادة كبيرة في أعمال تصليح المعدات”.

واضاف الشهواني انه “جرى تشييد ورشة لاستبدال الزيوت، فضلاً عن إنشاء أبنية جديدة لمعمل النجارة وهندسة المرور، والإشارات، ومقرا لترقيم الدور والمحال والشوارع، وحفظ ملفات البلدية بشكل منتظم وغيرها”.

وبين مدير البلدية ان “العمل يجري بوتيرة جيدة وكفاءة عالية، وفق الخطط المعدة لذلك، وقمنا بتوجيه الشركة المنفذة والكادر المشرف بضرورة الاسراع بالعمل وانهاء المشروع ضمن الفترة المحددة”.

من جانبه اوضح المهندس عدنان فتحي، المهندس المشرف على اعمال المشروع؛ ان “هذا العمل يجري تنفيذه من قبل شركة كلياوة للمقاولات العامة المحدودة، بتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق UNDP، وكان من المؤمل انجازه خلال مدة 240  يوم، الا انه جرى اضافة ٧٠ يوم للمدة المقررة نظراً للحاجة إلى إضافة فقرة تسطيح الابنية” مضيفاً انه من المؤمل انهاء المشروع  نهاية شهر تشرين الثاني القادم”.

واسترسل المهندس المشرف؛ قائلاً، انه “في الأيام القليلة المقبلة سيصل الكرين الجسري ٣٠ طن، والكرين الجسري ١٥ طن

الذين جرى تجهيزهما من مناشئ ألمانية”. مشيراً ان نسب الانجاز الفعلية تصل الى ‎%‎90.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *