النائب الدوبراني يعلن نجاته ونائب محافظ نينوى من محاولة اغتيال فاشلة في الموصل

 

اعلن عضو مجلس النواب شيروان الدوبرداني عن تعرضه ونائب محافظ نينوى سيروان روژبياني الى محاولة إغتيال فاشلة بعد ان أستهدفتهم عناصر من حشد الشبك الشعبي اللواء ٣٠ والجيش في سيطرة كوكجلي شرق الموصل يوم امس .

وقال المكتب الاعلامي للنائب في بيان ان : هذا الإعتداء يعد خرقا و اعتداءا على الدستور، سيما وأن للنائب في البرلمان حصانة واعتراض طريقه والاعتداء على موكبه مع نائب المحافظ يعتبر استخفافا بالقانون والدستور .

واضاف ان قيام عدد من عناصر تابعة للواء ٣٠ بالحشد الشعبي يشكل سابقة خطيرة لا يمكن السكوت عليها و الوقوف عندها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين .

واشار المكتب الاعلامي الى انه تم اختطاف أربعة عناصر من حمايات عضو البرلمان ونائب محافظ نينوى ، والاعتداء عليهم بالضرب والسب والشتم ليتم الافراج عنهم بعد ساعات من اختطافهم ، ليتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واعتبر هذا الاعتداء رسالة موجّهة الى الدوبرداني و الروژبياني و محاولة لترهيبهما .

ونوه الى أن هذه الحادثة من شأنها خلق ” الوضع الإستثنائي ” و إعتماد سياسة ” الأمر الواقع ” لزعزعة الوضع في الموصل وخصوصا في سهل نينوى ، أذ يعتبر الاعتداء على سيادة ممثل عن هيئة تشريعية دستورية خرقا واضحا للقانون ، فكيف بالمواطن البسيط .

وطالب رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق عناصر الحشد.

وكان النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني قد اعلن يوم امس الاربعاء عن اعتقال اربعة من حمايته الخاصة من قبل حشد الشبك اللواء 30 في منطقة كوكجلي شرق الموصل.

وقال الدوبرداني لمراسل وكالة انباء / نينا / : ان”عناصر من حشد الشبك اللواء ٣٠ اعتدوا على موكبه وموكب نائب محافظ نينوى سيروان الرو جبياني عند السيطرة المشتركة في منطقة كوكجلي شرقي الموصل وان القوة اعتقلت اربعة من افراد حمايته وحماية نائب المحافظ واطلقوا النار نحو الموكبين بعد مشادة كلامية نشبت بين الطرفين دون ان يذكر محاولة الاغتيال  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *