مسعود بارزاني يلتقي اسامة النجيفي في أربيل

بحث رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، مع نائب رئيس الجمهورية، اسامة النجيفي، الخميس، العملية السياسية ومستقبل الحياة السياسية للمكونات في العراق، وأكدا على أنه لايمكن معالجة المشاكل وحسم الخلافات القائمة بين بغداد واربيل بلغة التهديد وفرض الأمر الواقع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينهما اليوم 7 كانون الاول 2017 في مصيف صلاح الدين بمحافظة أربيل، وفق مانقله الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

وذكر الموقع أنه “جرى خلال اللقاء الذي حضره فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي وهوشيار زيباري وآزاد برواري عضوا المكتب السياسي للحزب، بحث الأوضاع السياسية على الساحتين العراقية والدولية والقي الضوء على أوضاع النازحين والأوضاع في مدينة الموصل”.

وأضاف أنه “جرى في جانب آخر من اللقاء بحث العلاقات بين بغداد وأربيل والعملية السياسية في العراق ومستقبل الحياة السياسية للمكونات في العراق وكذلك المشاكل والتحديات داخل العملية السياسية”.

وأشار الى أن “الجانبين أكدا على انه لايمكن معالجة المشاكل وحسم الخلافات القائمة بين بغداد وأربيل بلغة التهديد وفرض الأمر الواقع، بل يجب حلحلة جميع المشاكل عبر الحوار والتفاهم”.

كما كان الطرفان متفقين على أن معالجة المشاكل وتجاوز التحديات والحيلولة دون تفاقم الأزمات بحاجة الى التنسيق والتفاهم والعمل المشترك بين جميع الأطراف، حسب ما ذكره موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *