الجبوري يؤكد من واشنطن ضرورة تحشيد الجهود لاعادة اعمار المناطق التي تعرضت للتدمير

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه نظيره الامريكي بوب كوركر، الاربعاء، على ضرورة تحشيد الجهود لاعادة اعمار المناطق التي تعرضت للتدمير نتيجة سيطرة داعش والإسراع في اعادة العوائل النازحة الى مدنهم المحررة.
وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان له، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور بوب كوركر”.
واضاف المكتب، أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين، كما ناقش اللقاء مرحلة ما بعد تنظيم داعش الارهابي والحوار بين القوى السياسية العراقية”.
ونقل المكتب عن الجبوري تأكيده على “ضرورة تحشيد الجهود المحلية والدولية من اجل اعادة اعمار المناطق التي تعرضت للتدمير نتيجة سيطرة داعش والإسراع في اعادة العوائل النازحة الى مدنهم المحررة”.
واضاف الجبوري، “نتطلع الى تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين الحكومتين العراقية والامريكية سعياً لاعادة تأهيل بناه التحتية وتطوير قطاعاته كافة”.
من جانبه، عبر السيناتور كوركر عن دعم بلاده لـ”العملية السياسية في العراق، ونثمن جهود رئيس مجلس النواب في تحقيق تطلعات الشعب العراقي نحو الديمقراطية واستقرار البلاد”.

وتوجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين (13 تشرين الثاني 2017) الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة رسمية، فيما سيلتقي نظيره بول رايان ومسؤولي الادارة الامريكية لبحث الاوضاع في العراق والمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *