المتحدث باسم التحالف الدولي ينفي وجود اتفاق رسمي لوقف إطلاق النار بين القوات الاتحادية والبيشمركة

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، رايان ديلون، الجمعة، عدم وجود اتفاق رسمي بين القوات الأمنية العراقية والبيشمركة على وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه “أخطأ حين قال في تصريح سابق اليوم، إنه تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين”.

وأوضح ديلون، عبر تغريدة له على موقع “تويتر”، اليوم (27 تشرين الأول 2017)، إنه “قال بشكل خاطئ في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الكردية، اليوم، إنه تم التوصل لاتفاق بين القوات الأمنية العراقية والبيشمركة على وقف إطلاق النار”، مشيرا إلى استمرار التفاوضات بين الطرفين، ومعلنا تشجيع التحالف الدولي لوقف إطلاق النار.

وكان المتحدث باسم التحالف الدولي، أعلن في تصريح صحفي، في وقت سابق اليوم، اتفاق القوات الأمنية العراقية والبيشمركة على وقف إطلاق النار، معبرا عن أمله في عدم حدوث اشتباكات جديدة.

ودارت معارك عنيفة بالمدفعية الثقيلة، أمس الخميس، بين البيشمركة والقوات الاتحادية المتوجهة إلى معبر فيشخابور الواقع على العراقية السورية التركية، سعيا إلى تأمين خط الأنابيب النفطي الواصل إلى ميناء جيهان التركي.

وقد نقلت وكالة “فرانس برس”، عن مسؤول أمني عراقي لم تسمه، اليوم (27 تشرين الأول)، “أمهلنا القوات الكردية ساعات للانسحاب من مواقعها في منطقة فيشخابور”، مضيفا أن “إطلاق النار متوقف حاليا، لكن هناك رشقات بين الحين والآخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *