مهدي العلاق: لا يوجد أي حصار على الشعب الكردي

قال الامين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، الجمعة، ان “العراق يواجة تحديات في اعادة النازحين الى مناطقهم”، مؤكدا على عدم وجود أي حصار على الشعب الكردي.

وقال العلاق، خلال مشاركته في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز الرافدين للحوار، اليوم (13 تشرين الاول 2017)، إن “أكثر من 5 ملايين شخص قد نزحوا منذ شهر حزيران عام 2014 إلى المناطق المحاذية للمحافظات التي احتلها داعش سابقا”.

واضاف، ان “البلد قدم تضحيات جسيمة وكبيرة للحفاظ على وحدة اراضينا، والعراق حجم بشكل كبير داعش وخطره على دول العالم، والتحديات التي يواجهها العراق تتمثل في اعادة النازحين لمناطقهم واعمار المناطق المحررة والمتضررة وعدم اقتصارها على المناطق التي سيطر عليها داعش من قبل وانما اعمار جميع المناطق العراقية الاخرى”.

واوضح العلاق، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اكد ان “الكرد جزء لا يتجزأ من العراق ولا يوجد اي حصار على الشعب الكردي”.

وحول المشاريع التي يحتاجها العراق، ذكر رئيس هيئة مستشاري رئاسة الوزراء، عبد الكريم الفيصل، انه تم جرد كل المشاريع في العراق ولدينا اكثر من 320 مشروعا تم تقسيمها الى مراحل حسب الاولولية.

جدير بالذكر ان مركز الرافدين للحوار كان قد اقام جلسة حوارية، الجمعة، تحت عنوان “حكومة العبادي: التحديات والإنجازات” بمشاركة امين عام مجلس الوزراء وكبار المستشارين في المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.