قيادة قوات البيشمركة: الجيش والحشد تحركوا باتجاه كركوك بدفع وتشجيع اجنبي

اكدت القيادة العامة لقوات بيشمركة كردستان، الجمعة، ان تحركات الجيش والحشد الشعبي في محيط كركوك كانت بدفع ودعم دولة اجنبية.

وقالت القيادة في بيان لها، اليوم (13 تشرين الاول 2017)، “بدأت قوات الحشد الشعبي وبعض قطعات الجيش العراقي الليلة الماضية بالتحرك والاستعداد للهجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة البيشمركة خاصة بمحيط كركوك”.

واوضحت قائلة، ان “هذه التحركات تأتي بعد تشجيع ودفع أجنبي وكذلك بعد التصاريح التهديدية في الأيام الأخيرة، لبعض المسؤولين العراقيين الحكوميين والعسكريين ضد شعب كردستان، والتي كانت تحتوي على اشارات خطيرة حول اندلاع حرب وهجوم على كردستان”.

واعلنت قيادة البيشمركة، “للمجتمع الدولي وقوات التحالف والرأي العام العالمي بأن هذا الوضع سيؤدي إلى كارثة كبيرة، وإنها ليست مع الحرب واسالة الدماء”، مضيفة انها و”من منطلق الاحساس بالمسؤولية فإنها تطالب حكومة بغداد بأن تلجأ إلى طريق التفاوض وحل المشاكل بدلاً من تحريك القوات وفرض نفسها بالقوة”.

واكدت، ان “التهديد والهجوم والدعوة إلى القتال ليس مقبولاً بالنسبة لها ولا يشكل حلاً لأي مشكلة، لان قوات البيشمركة التي تدافع عن شعب كردستان، لن تفسح المجال أيضاَ للتعامل مع كردستان بلغة القوة والسلاح”، بحسب تعبيرها.

ودعت، “قوات بيشمركة كردستان أيضاً بأن تكون على استعداد تام (استنفار) للدفاع عن شعب وأرض كردستان ولافشال وابطال كل أنواع التهديدات والهجوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *