مجلس هيت يناشد العبادي ووزير الصناعة بالتدخل السريع لهذا السبب

 

ناشد رئيس المجلس المحلي لقضاء هيت محمد مهند جاسم، اليوم الأثنين، رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والمعادن بالتدخل السريع لإعادة العمل بمعمل سمنت كبيسة.

وقال جاسم، “أناشد السيد العبادي ووزير الصناعة والمعادن بالتدخل العاجل لإنهاء التأخير الحاصل في أحد اقسام الوزارة في ملف اعادة العمل بمعمل سمنت كبيسة”، لافتا إلى أن “المعمل يمثل الشريان الاقتصادي للمنطقة نظراً لما يمتاز به من جودة عالية في الإنتاج، وهو أحد أضخم المعامل في الشرق الأوسط، ورمزا من رموز الصناعة العراقية”.

وعزا رئيس المجلس المحلي سبب المناشدة الى أن “المستثمر لم يعمل بشكل جدي لإعادة المعمل إلى الخدمة، وهناك تأخير في أحد أقسام الوزارة يحول دون الاسراع بإعادته، ناهيك عن الضرر الذي لحق بموظفي المعمل والاجراء اليوميين والذين تصل اعدادهم إلى 1500 موظف واجير”.

وأضاف أن “إعادة المعمل إلى الخدمة له دور في انعاش اقتصاد المنطقة، والقضاء على جزء كبير من البطالة، فالمعمل مرتبط بحياة ومعيشة المواطنين فقد كان في السابق مصدر رزق لسائقي الباصات وعمال النقل والتفريغ، ناهيك عن تضرر تجار الاسمنت من هذا التوقف”.

يشار الى أن شركة كاواساكي اليابانية انشأت المعمل عام 1981 بخطين انتاج وتقدر طاقته التصميمة بمليونين طن في السنة، وبعد احتلال تنظيم داعش للمدينة تعرضت اجزاء عديدة منه للدمار الكامل، ويعمل المستثمر الآن على تأهيل المعمل وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الحديثة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *