البرلمان يعقد جلسته الـ25 برئاسة الجبوري وحضور النواب الكرد

عقد مجلس النواب، الاثنين، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور اغلب النواب الكرد، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التوصيت على عدد من القوانين والقراءة الاولى لعدد آخر منها.

وقال المصدر، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عقد جلسة البرلمان الاعتيادية الـ25 من الفصل التشريعي الحالي بحضور اغلب النواب الكرد”، مبينا ان “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، وتقرير عمل لجنة الخبراء لاختيار اعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشفف عن اسمه، أن “الجدول يتضمن ايضا استكمال التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959”.

وتابع المصدر، أن “الجلسة تتضمن ايضا التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين”.

واكد المصدر، أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن ايضا التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالأمر رقم (65) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)، واستكمال مناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية”.

واوضح المصدر، أن “الجلسة تتضمن ايضا تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية تجارة الحبوب لعام 1995”.

وافاد مصدر برلماني، السبت (7 تشرين الاول 2017) بأن مجلس النواب اجل عقد جلسته الى اليوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *