الجبوري: تشريع قوانين خاصة بالكفالة الاجتماعية للعوائل غير القادرة على الكسب والعمل

تعهد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، بتشريع قوانين خاصة بالكفالة الاجتماعية الكريمة للعوائل غير القادرة على الكسب والعمل.

وأكد في كلمته بحفل لتكريم الأيتام بمناسبة اليوم العالمي لليتيم عصر اليوم، أن “الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل العراق هم اصحاب الفضل بعد الله في امننا جميعا وبفضل دمائهم، ينعم العراقيون بالاستقرار الان”.

وأضاف الجبوري أن “عوائل الشهداء والجرحى هم أولى الناس بالدعم من قبل الدولة وعلى الدولة ان تتبنى هذه العوائل وتوفر لهم الفرص الكافية للعيش ولهم كل الاولوية”.

وأشار الى أن “الدولة مطالبة بخدمة المواطن وحين تقوم الدولة بمهمتها فأنها تقوم بواجبها تجاه المواطن وهو عمل يجب ان لا تنتظر الشكر عليه”.

وتابع “نعدكم أنكم لن تحتاجوا لأحد في المستقبل وسيعمل مجلس النواب على أن يتم تشريع قوانين خاصة بالكفالة الاجتماعية الكريمة للعوائل غير القادرة على الكسب والعمل”.

وشدد الجبوري على أن “وحدة العراق مهمة ولا تلتفتوا الى الاشاعة ابدا والاعداء يريدون التفريق بين العراقيين وتقسيم البلد”، مشيراً الى أن “الوضع الذي ‏مر به العراق لو مر بأية دولة أخرى فإنها ستنهار ولكن العراق قوي باهله ووحدته ولن نقبل بتقسيمه”.

وقال: “سنعمل على ادامة الحوار ولن نترك فرصة لذلك الا وسنخوضها وسنتحرك جديا على جميع الأطراف العراقية لحل المشكلة بعون الله ، ومواطنونا في كردستان هم أهلنا ولن نفرط بهم ابدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *