الإمارات تؤكد على وحدة العراق ودعمها له

قال وزير الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأربعاء، إن بلاده تؤكد على وحدة العراق، معتبرة أن استقراره جزء ثابت في المنظومة العربية.

وأضاف قرقاش، في بيان له اليوم (4 شترين الأول 2017)، أن موقف الإمارات العربية المتحدة ثابت تجاه سلامة الأراضي العراقية ووحدتها، موضحاً أن العراق رافد أساسي للمنطقة العربية، ويحمل رسالة تاريخية، وحضارية مهمة.

وأكد قرقاش على دعم دور العراق في المنطقة عبر العمل الدبلوماسي العربي، والحفاظ على وحدة الصف العربي، مضيفاً أن العراق بذل الكثير من التضحيات في حربه ضد تنظيم داعش.

وأبدى قرقاش رغبة بلاده في تعزيز التعاون المشترك مع العراق في مختلف المجالات، مشيراً إلى السعي لتفعيل كل القطاعات، وزيادة حجم التبادل التجاري، والاستثمار، مبيناً أنه على البلدين تذليل العقبات التي تواجه تطوير العمل المشترك، حيث أننا لدينا شركات، ورجال أعمال لديهم الرغبة في العمل، ودعم القطاع الاقتصادي مع توافر فرص الاستثمار في العراق.

وكانت اللجنة المشتركة العراقـية الإماراتـية عقدت اجتماعها التاسع في أبو ظبي، اليوم (4 تشرين الأول 2017)، برئاسة وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، ونظيره الإماراتي، أنور قرقاش، وعقب الاجتماع تم التوقيع على اتفاقـية تجنب الازدواج الضريبي، ومذكـرة تفاهم للمشاورات السياسية، والتعاون في المحافل العربية، والدولية، ومذكرة تفاهم بين غرفة التجارة العراقـية الإماراتية، ومذكرة تعاون في مجال الاستثمار، ومذكرة تعاون في المجال الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *