المرصد العراقي لحقوق الانسان: على الحكومة العراقية التحقيق بتسمم مئات النازحين

 

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن على الحكومة العراقية إجراء تحقيق سريع وعاجل في حادثة تسمم ما يقارب الـ900 نازح في مخيم حسن شام2 بعد تناولهم وجبات طعام قدمتها لهم منظمة (RAF) القطرية الخيرية.

 

قالت شبكة الرصد في المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن “مئات النازحين نقوا أمس الإثنين إلى مستشفيات أربيل ودهوك لتلقي العلاج بعد إصابتهم بالتسمم، حيث وزعت المنظمة الخيرية ألفي وجبة طعام على سكان المخيم، وتتكون الوجبات من الفاصولياء واللبن والخبز والدجاج”.

 

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان “حتى فجر اليوم الثلاثاء توفي إثنين من المصابين بسبب التسمم، وبحسب مصادر طبية إغاثية ربما تشهد الساعات المقبلة حالات وفيات أخرى نتيجة الإصابات الكثيرة التي لحقت بالنازحين”.

 

قال مصابون إلتقاهم المرصد بعد عودتهم صباح اليوم الثلاثاء إلى المخيم “تناولنا وجبة طعام تتكون من الدجاج والمرق والخبز، لكننا بعد ساعات قليلة شعرنا وبشكل جماعي بآلام في المعدة، ولأننا في المخيم لم نستطع الخروج إلا بعد أن إزدادت الحالات ووصلت سيارات الإسعاف”.

 

قال مصدر طبي عالج المصابين بالتسمم إن “أغلب الحالات كانت من أعمار 20 فما فوق، بينما كانت هناك حالات قليلة من الأطفال لأن أغلبهم لم يتناولوا طعام تلك الوجبات”.

 

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان إن “على الحكومة عدم التهاون مع الجهات التي أشرفت على تجهيز وتوزيع الوجبات التي أصيب بسببها المئات من النازحين في مخيم حسن شام2”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *