التركمان والعرب يدعون الحكومة لإنزال أي علم في كركوك بإستثناء العراقي

 

دعا نواب عرب وتركمان الحكومة الاتحادية الى اتخاذ الخطوات والاجراءات التي تنسجم مع قرار البرلمان بانزال اي علم على جميع دوائر محافظة كركوك باستثناء العلم العراقي .

 

وقال النائب حسن توران في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب عرب و تركمان من ممثلي محافظة كركوك  حضره  إن” مجلس النواب صوت في جلسة اليوم بالاجماع ، بعد انسحاب كتلة التحالف الكردستاني ، على قرار بإلغاء قرار مجلس محافظة كركوك الذي اتخذ ، بغياب ممثلي العرب والتركمان، برفع علم كردستان فوق الدوائر الحكومية الرسمية “.

 

واشار الى ان ” ممثلي كتل التحالف الوطني وتحالف القوى توحدوا في إصدار هذا القرار من أجل ان تبقى كركوك عراقية ولكل ابنائها دون تفريق او تمايز”.

 

وأضاف توران أن “هذا القرار يثبت مرة اخرى اهمية كركوك في المعادلة الوطنية العراقية، ونفتخر كممثلين لكركوك بتحقيقنا الاجماع الوطني دعما لقضية كركوك التي نعتبرها حساسة ولاينبغي ان ينفرد فيها اي طرف من الاطراف بقرار يمسها او يمس استقرارها السياسي والمجتمعي”.

 

ودعا توران لتحقيق الشراكة الحقيقية في المحافظة وان تدار بإدارة مشتركة من كل مكوناتها ، كما طالب بفتح حوار بين جميع المكونات في المحافظة لحل الملفات العالقة .

 

وصوت مجلس النواب في جلسـته رقم (22) المنعقدة اليوم السبت، على رفض رفع العلم الكردستاني فوق المباني الحكومية في كركوك، والالتزام برفع العلم العراقي فقط فيها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *