رئاسة الاقليم تصدر بيانا حول رفع علم كردستان في كركوك

عدت رئاسة اقليم كردستان ،رفع العلم الكردي على ابنية المؤسسات الرسمية في مدينة كركوك عملا قانونيا ، فيما أشارت الى عدم الحاجة الى تضخيم الامر.

وذكرت رئاسة أقليم كردستان في بيان، اليوم الاربعاء (29 اذار 2017) ان “رفع علم كردستان في مدينة كركوك، هو عمل قانوني وطبيعي وليس بالامر الجديد، كما ان رفع علم العراق ايضا في كركوك هو موضوع قانوني وطبيعي”.

واضافت انه “كان لعلم كردستان وجود وحضور في كركوك منذ سقوط النظام السابق في عام 2003 وبالاخص بعد هجوم تنظيم داعش الاخير على المدينة ، وكان هذا العلم ومازال سببا واساسا في حماية كركوك “حسب ماجاء في البيان.

واكدت رئاسة الاقليم “عدم الحاجة لتضخيم هذا الموضوع وجعله مادة للصراع والتفرقة بين المكونات والاطراف ولايمكن القبول ان يستغل اي طرف هذا الموضوع لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة”.

وجاء في البيان ايضا انه “على الجميع ان يعمل على تعميق ثقافة العيش المشترك وروح الاخوة والمحبة بين مكونات كركوك وحمايتها كما حمى علم كردستان وحمت قوات البيشمركة هذه المدينة”.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، أوعز مع عدد من المسؤولين المحليين في المحافظة الاسبوع الماضي، برفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي على مدينة كركوك التأريخية بمناسبة عيد نوروز، ما استنكره ممثلو المكون التركماني في المحافظة، معتبرين ان طلب المحافظ يعمل على “خلق الفتنة” بين مكونات كركوك، مما دعى بمحافظ كركوك المطالبة بعقد جلسة للتصويت على رفع علم كردستان على الدوائر والمؤسسات الرسمية في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *