اسعار النفط العالمية تشهد ارتفاعا بعد تقارير عن تراجع مفاجيء لمخزونات النفط الخام الاميركية

 

 

شهدت اسعار النفط العالمية اليوم ارتفاعا، بعد تقارير عن تراجع مفاجيء لمخزونات النفط الخام الاميركية.

وارتفعت أسعار النفط (الخميس 23 شباط 2017)، بعد بيانات أظهرت تراجعا مفاجئا في مخزونات الخام الأميركية مع انخفاض الواردات مما يدعم وجهة النظر بأن تخمة المعروض العالمي تنتهي بعد تحركات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت اليوم 70 سنتا إلى 56.54 دولار للبرميل بعد انخفاضها 82 سنتا أمس الأربعاء، كما صعد الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة 70 سنتا إلى 54.29 دولار للبرميل.

وكانت بيانات من معهد البترول الأميركي أظهرت أمس الأربعاء تراجع مخزونات الخام 884 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 17 شباط إلى 512.7 مليون بينما توقع المحللون زيادتها 3.5 مليون برميل.

لكن توني نونان مدير مخاطر النفط لدى ميتسوبيشي كورب في طوكيو قال “إن اختراق الأسعار لنطاقات تداولها يتطلب أن ترى السوق مؤشرات على تراجع مخزونات أوبك”، مضيفا “إنها معركة بين مدى سرعة أوبك في خفض الإنتاج دون أن يستطيع النفط الصخري اللحاق بها.”

وأوضح، “ما ينبغي على أوبك القيام به حقا هو خفض المخزونات”.

يذكر ان أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا اتفقوا قبل حوالي الشهرين على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا في محاولة للتخلص من تخمة المعروض التي تسببت في انخفاض الأسعار على مدار أكثر من عامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.