العبادي يبحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة مكين توسيع آفاق التعاون بين البلدين

 

بحث رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، 18 شباط، 2017، مع وفد من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور جون مكين، توسيع آفاق التعاون بين البلدين، وتطورات الاوضاع في المنطقة ومستقبلها في مرحلة مابعد داعش.

 

‎وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه ، بأن “العبادي استقبل في ميونخ صباح اليوم وفد الكونغرس الامريكي برئاسة السيناتور جون مكين رئيس لجنة التسليح في الكونغرس، والذي ضم ١٢ عضوا من الجمهورييين والديمقراطيين”.

 

وأكد السناتور مكين والوفد المرافق له “استمرار دعم العراق وحكومته وتوسيع افاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات معبرين عن اعجابهم بالنجاحات العسكرية وتنامي قدرات القوات العراقية”، وفقاً لما جاء في البيان.

 

من جانبه، استعرض العبادي “التقدم الكبير الذي تحرزه القوات العراقية وقرب اكمال تحرير الموصل في ظل توحد العراقيين في مواجهة داعش التي فقدت معظم الاراضي التي كانت تحت سيطرتها”.

 

وجدد رئيس الوزراء العراقي “التصميم والعزم على انهاء وجود داعش في العراق” مؤكدا “حاجة القوات العراقية والاجهزة الامنية الى المزيد من الدعم ومواجهة الارهاب الذي يستهدف العراقيين في المدن والمناطق الحيوية “.

 

وبدأ مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس الجمعة، 17-2-2017، بمشاركة 30 شخصية من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء، و80 وزيراً وأكثر من 500 مسؤولاً وستستمر أعماله حتى مساء غد الأحد 19-2-2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.