النجيفي يستقبل السفير التركي ويبحث معه اخر تطورات معركة تحرير الموصل

بين اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية، أن “القوات المسلحة العراقية حققت انتصارات كبيرة على داعش مضيفا انه كان لحرس نينوى دور في عملية التحرير الذي كان محل تقدير رئيس الوزراء والقادة العسكريين”، لافتا الى ان “المهمات التي كلف بها حرس نينوى هي مسك نصف مساحة الساحل الأيسر من مدينة الموصل، لكنه انسحب إلى ضواحي الموصل تنفيذا لأمر من القائد العام، وهو قرار مجحف بحق أبناء نينوى وذو جنبة سياسية واضحة مشيرا الى انه يخالف الاتفاق السياسي المعقود قبل معركة التحرير بمسك الأرض من قبل أبناء الموصل”.

جاء ذلك خلال استقبالة سفير الجمهورية التركية في العراق فاتح يلدز اليوم الثلاثاء 14/2/2017

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية في بيان تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه, ان النجيفي بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وتطورات معركة تحرير الموصل والحرب ضد الإرهاب فضلا عن الملفات ذات الاهتمام المشترك.

واضاف البيان عن النجيفي قوله” إن الإرهاب يستهدف الجميع، وتركيا عانت منه وما تزال”، مشيرا الى ان “التعاون بين البلدين يصب في مصلحة الشعبين الجارين الصديقين”.

هذا وهنا النجيفي السفير التركي الجديد متمنيا له النجاح في مهمته ، مبينا ان العراق ساحة مهمة ووعي الحقائق ضرورية لأنه يسهم في الاستقرارالذي سينعكس على المنطقة عموما .

من جانبه، عرض السفير “جهود بلده في محاربة الارهاب وتعاونه في تدريب المقاتلين العراقيين وبخاصة حرس نينوى وحرص تركيا على العراق ووحدته وتقدمه”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *