النجيفي يؤكد ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات والخطط المناسبة لوقف التفجيرات الارهابية التي تطال المواطنين في كل من مكان من الحبيبة بغداد

 

أكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الجمعة، “ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات والخطط المناسبة لوقف التفجيرات الارهابية التي تطال المواطنين الابرياء في كل مكان من الحبيبة بغداد”, وفيما عد أن من غير المعقول بقاء المواطنين من دون غطاء امني حكومي مبتكر يوقف الاعتداءات المتكررة عليهم، المتعطشون لدماء الابرياء، داعا النجيفي الى التعامل بجدية لوقف التفجيرات واستباقها.

وقال النجيفي في بيان له، إنه “مازال الارهابيون يواصلون ارتكاب المذابح ضد المدنيين الابرياء، وهو امر لا يمكن قبوله على الاطلاق”، مبينا أنه “أكد يوم امس على ضرورة اتخاذ الحكومة الاجراءات والخطط المناسبة لوقف التفجيرات الارهابية التي تطال المواطنين الابرياء في كل مكان من الحبيبة بغداد، وقطع يد كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن العاصمة ومواطنيها”.

وأضاف “بعد التفجير الارهابي صباح يوم امس في معارض السيارات في منطقة الحبيبية، كرر الارهاب المجرم التفجير في معارض البيع المباشر للسيارات بمنطقة البياع ، وسقط فيه 51 شهيدا و62 مصابًا.”.

وتابع النجيفي أنه “اذ يدين ويستنكر باشد العبارات ما يقوم به المجرمون الارهابيون المتعطشون لدماء الابرياء، يدعو الحكومة والاجهزة الامنية المختلفة الى التعامل بجدية لوقف هذه الاعمال واستباقها وفق خطط استخبارية محكمة”.

وشدد أنه “من غير المعقول ان يبقى المواطنون الابرياء من دون غطاء امني حكومي مبتكر يوقف الاعتداءات المتكررة عليهم”، لافتا الى أن “هذه هي من صلب مسؤولية والحكومة والاجهزة الامنية”.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، أمس الخميس (16 شباط 2017)، عن مقتل 45 شخصا وإصابة 49 آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت معارض البيع المباشر بمنطقة البياع جنوبي العاصمة.

رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جنانه والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .. وان يشافي الجرحى ويعافيهم ويعودون الى اهلهم سالمين .. وانا لله وانا اليه راجعون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *