الموصل..ارتفاع الأسعار يحد من قدرة العراقيين على الشراء بعيد الفطر

عراقيون/ احتشد العراقيون في سوق النبي يونس ايسر مدينة الموصل للتسوق والاستعداد لعيد الفطر، لكن فاتورة التسوق لديهم يقيدها ما يمكنهم شراءه بعد الضربات الأخيرة التي مني بها الدينار العراقي.

يقول أحمد موفق “لعراقيون”، وهو مالك متجر ملابس في السوق، إن “الإقبال أفضل من الأعوام السابقة”، مضيفاً في الوقت نفسه أن المواطنين ينئون تحت وطأة ارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار”.

وأضاف “وصل سعر صرف الدولار أمام الدينار في الموصل إلى حوالي 170 ألفاً، وانخفض حالياً إلى 145 ألفاً”، متفائلاً بوجود عملية شراء من قبل المواطنين.

حتى في الوقت الذي يعانون فيه من الارتفاع الحاد في الأسعار، يحاول العراقيون تحقيق أقصى استفادة مما يمكنهم تحمله للاستعداد لعطلة الأيام الثلاثة التي تبدأ يوم الجمعة المقبلة في العراق.

وفي السياق نفسه، يقول بائع آخر في السوق، إن “غالبية الموطنين يتوجهون قبل العيد إلى سوق العطارين لتأمين مواد صنع (الكليجة) وغيرها من مواد الحلوى، ويرتادون بشكل أقل إلى محلات الملابس”.

، ذكر بائع الملابس في سوق النبي يونس، أن “استقبال الناس للعيد ضعيف مقارنة بالعام الماضي، نظراً لارتفاع سعر الدولار وغلاء الاحتياجات الأساسية، مثل المواد الغذائية”.

وأردف “لم يسبق أن وصل سعر كيلو اللحم إلى 20 ألف دينار في تاريخ الموصل”.

يذكر ان سوق النبي يونس يقع وسط الجانب الايسر في مدينة الموصل كان قبلة المتسوقين، لشراء الطعام والحلوى والمكسرات والتوابل والملابس لاستقبال الاعياد والمناسبات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *