المنافذ الحدودية العراقية : تحقيق 330 مليار دينار بالأشهر الثلاثة الاولى من 2023

عراقيون/متابعة/ أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية عن تحقيق ايرادات تصل الى 330 مليار دينار عراقي، في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 2023.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي لوكالة انباء عراقيون ان “دوائر الهيئة حققت 330 مليار دينار عراقي في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 2023، أي بزيادة 86 مليار دينار عراقي عن الاشهر الثلاثة الاولى من العام الماضي 2022”.

وأوضح عمر الوائلي ان “عمل المنافذ الحدودية يركز على ضبط المعامل الوهمية وضبط التلاعب بالتحويلات المالية ووصولات الوحدة الضريبية والسجلات، فضلا عن منع التلاعب في منح الاعفاءات الكمركية والضريبية”.

للمزيد من الأخبار زوروا موقعنا في تلغرام

وأشار عمر الوائلي الى انه “يتم التركيز ايضاً على ضبط الوصولات الضريبية المزورة واحباط محاولات ادخال الحبوب المخدرة وضبط العملات المزورة وبطاقات الماستر كارد بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء وهيئة النزاهة وجهاز المخابرات”.

رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، نوه الى “تفعيل الربط الشبكي لأول مرة في منافذ مندلي وزرباطية والمنذرية، والاسهام بدور فعال في تأمين عبور مساعدات الاغاثة العاجلة الى سوريا”، مؤكداً أن “الهيئة رفعت شعار محاربة التهريب ومنع الهدر بالمال العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.