نائب عن نينوى: عملية تسجيل كبيرة تحدث في سنجار للتطوع ضمن صفوف الحشد الشعبي

عراقيون/ أفاد عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى، ماجد شنكالي، بأنه تجري عملية تسجيل كبيرة في قضاء سنجار ضمن صفوف الحشد الشعبي.

وقال النائب ماجد شنكالي لشبكة رووداو الاعلامية، ان “هنالك عملية تسجيل كبيرة للعديد من المقاتلين ضمن صفوف الحشد الشعبي”، مبينا ان “من ينتمون اليهم هم عراقيون، وهنالك استقطاب لشباب سنجار من الايزيديين والمسلمين ضمن صفوف الحشد الشعبي”.

وأوضح النائب ماجد شنكالي ان “اغلب شباب قضاء سنجار بحاجة الى العمل، ولذلك يلجأون الى الالتحاق بصفوف الحشد الشعب لتأمين الرواتب واعالة ذويهم”، محذراً من أن “هناك من المنتسبين من لديه اجندة خارجية ومن لديه انتماء الى حزب العمال الكوردستاني، وهنالك ازيديون كانوا قد عملوا مع حزب العمال الكوردستاني”.

للمزيد من الأخبار زوروا موقعنا في تلغرام

عضو مجلس النواب العراقي، أكد “وجود مخاوف لدى الأهالي من هذا الأمر كثيراً، وكان من الافضل التنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان بهذا الصدد”.

أما بخصوص عودة اهالي سنجار الى مناطقهم، اشار ماجد شنكالي الى ان “العودة لا تزيد عن 20%، واغلب الاهالي لا يعودون الى مناطقهم بسبب وجود عناصر حزب العمال الكوردستاني”، عازياً “تسجيل الشباب من الازيديين والمسلمين في سنجار ضمن صفوف الحشد الشعبي الى الوضع الاقتصادي المتردي في القضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *