القبض على 82 مطلوباً ضمن عمليات فرض الأمن في ديالى


أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، أن عمليات ملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء وفرض الأمن والإستقرار في ديالى، اسفرت عن القبض عن 82 مطلوباً، وضبط عشرات من الأسلحة والدرجات النارية والعجلات المختلفة. 

وقال يحيى رسول في بيان، اليوم الجمعة (10 آذار 2023)، إن قطعات قيادة العمليات باشرت بـ “عملية تفتيش ونصب سيطرات ثابتة ومتحركة في مختلف المناطق لملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء وفرض الأمن والإستقرار في المحافظة”.

ولفت إلى أن العملية جاءت تنفيذاً لـ “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة ومتابعة مباشرة من قائد عمليات ديالى اللواء مدفعية الركن علي فاضل عمران”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، قد وجّه في (8 آذار 2023)، بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالى، كما أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة.

رئيس الوزراء شدد على رفضه “النهايات السائبة في الملف الأمني”، مؤكداً ضرورة أن “تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائم في ديالى”.



يحيى رسول أوضح أن عمليات فرض الأمن والاستقرار في ديالى أسفرت عن القاء القبض على “82 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط 6 مسدسات و11 بندقية ومسدس صوتي واحد”.

كما تم ضبط “108 دراجات نارية، و59 عجلة مخالفة، و6 أجهزة اتصال و7 موبايلات، و700 كارتونة سكائر مهربة”.

مطلع آذار الجاري قتل ثمانية أشخاص من عشيرة التميمي، فيما اصيب أربعة آخرون، عندما انفجرت عبوة ناسفة على عائلة كانت تذهب للاحتفال بعيد ميلاد أحد اطفالها، أعقبها اطلاق للرصاص، وذلك في قضاء شهربان.

كما أودى هجوم مسلح وقع مساء (20 شباط 2023) في منطقة البوبالي بقضاء الخالص في محافظة ديالى، بحياة 7 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *