وفاة الفنانة المصرية شريفة فاضل

أعلنت  عائلة المطربة شريفة فاضل،  وفاتها، منوهةً إلى أن صلاة الجنازة عصر اليوم الأحد من مسجد السيدة نفيسة، ودفن الجثمان بمقابر الإمام الشافعي.

 وكتب ابن شقيقها طارق ندا على صفحته بفيسبوك “توفيت إلى رحمة الله تعالى عمتي أم البطل الفنانة المرحومة شريفة فاضل.. صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر والدفن في مقابر العائلة”.

ولدت شريفة فاضل في مدينة القاهرة وهي حفيدة المقرء أحمد ندا، تدربت على أيدي أساطين الإنشاد الديني والموسيقى، التحقت بمعهد الفنون المسرحية، اشتهرت بأغنية “أمانة يا بكرة”، في الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليه بطولات عديدة وفي الستينيات اشتهرت بأغنيتها “حارة السقايين”، وعملت فيلماً بنفس الاسم.

بدأت مسيرتها الفنية عندما طلب رجل الأعمال السيد ياسين من والدتها أن تشارك في فيلم سينمائي، في نهاية فترة الأربعينات شاركت بالفعل في فيلم “الأب” والذي تم عرضه في عام 1947 حيث كانت طفلة في التاسعة من عمرها، ثم شاركت سيدة الشاشة فاتن حمامة في فيلم “وداعاً يا غرامي” والذي تم عرضه في عام 1951 .

والتحقت وقتها بمعهد التمثيل كمستمعة نظراً لصغر سنها ثم التحقت بعد ذلك بالإذاعة، كما أنها شاركت في مسلسل “عجيب أفندي” والذي تم عرضه في عام 1971، تألقت في الغناء عندما قدمت أغنية “أم البطل” التي اشتهرت بها ولمع اسمها في عالم الغناء من خلالها، توالت أعمالها الفنية وكان آخر أفلامها فيلم “تل العقارب” والذي تم عرضه في عام 1985.

أسست شريفة فاضل كازينو الليل الذي تحول فيما بعد الي مسرح لفرقة الفنانين المتحدين حيث دفع سمير خفاجي، صاحب فرقة الفنانين المتحدين ستة ملايين جنيه ثمنا لكازينو الليل الذي تملكه المطربة شريفة فاضل ليصبح المسرح الثاني الذي تعمل عليه الفرقة في شارع الهرم.

أشهر أغاني الراحلة: امانه يا بكره، حارة السقايين، ام البطل، سألت فين حينا، يا حلو فهمنا، مبروك عليك يا معجبانى يا غالى، ورق العنب، اه يالمكتوب، الليل موال العشاق، فلاح كان فايت، والله لسه بدري والله يا شهر الصيام، الليل، ياشيخ مسعود، فيلموجرافيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *