بعد ضجة ارتفاعه في الايام الماضية.. تراجع كبير بأسعار الدولار في بغداد وإقليم كوردستان

عراقيون / انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم السبت، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، واقليم كوردستان.

وقال مراسل عراقيون ، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم 163000 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي.

يذكر ان الاسعار صباح يوم الخميس الماضي بلغت 170000 دينار عراقي مقابل 100 دولار.

وأشار مراسلنا إلى أن اسعار البيع والشراء انخفضت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 164000 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 162000 دينار عراقي لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان البورصة لا تتداول ايام العطل الرسمية، إلا أن محال الصرافة تداولت الاسعار خلال اليوم وسجلت انخفاضا ايضا حيث بلغ سعر الدولار البيع 166000 دينار لكل 100 دولار امريكي، وبلغ سعر الشراء 161000 دينار لكل 100 دولار امريكي.

ويأتي هذا التراجع بالأسعار بعد إعلان البنك المركزي العراقي أمس الجمعة أن الخزانة الأمريكية أبدت استعدادها للمرونة اللازمة لتحقيق “الأهداف المشتركة”، والاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون خلال الاجتماعات المزمع عقدها في العاصمة واشنطن قبل منتصف الشهر الجاري، وذلك عقب اختتام محافظ البنك المركزي علي محسن اسماعيل والوفد المرافق له في تركيا اجتماعاته مع مساعد وزير الخزانة الامريكية براين نيلسون والوفد المرافق له.

وأصدر البنك المركزي العراقي، أمس الجمعة، الحزمة الأولى من تسهيلات تلبية الطلب على الدولار، في جانبي النقد والتحويلات الخارجية.

وارتفع سعر الدولار مقابل الدينار بشكل غير مسبوق مؤخرا بسبب الإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية للحد من تهريب العملة من العراق.

وكان البنك المركزي العراقي، قد أعلن يوم الأثنين 19 من شهر كانون الثاني، عن الحزمة الاولى من القرارات التي من شأنها أن تعيد سوق العملة الأجنبية إلى وضعه الطبيعي بعد الارتفاع الذي طرأ عليها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *