الخارجية تعلن وفاة 4 عراقيين وإصابة آخر باطلاق نار في تركيا

عراقيون/متابعة
أعلن المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة، أحمد الصحاف، الخميس، وفاة أربعة عراقيين وإصابة آخر أثر حادث إطلاق نار في تركيا.
  

وقال الصحاف في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “عراقيون”، (19 كانون الثاني 2023)، إن “سفارة جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، وبالتنسيق مع القنصليَّة العامة في غازي عنتاب، تتابع حادث إطلاق نار على عجلة تقل مواطنين عراقيين، على طريق نصيبين-ماردين”، مبيناً أن “الحادث أدى إلى وفاة أربعة مواطنين وإصابة شخص آخر”.  

وأكد، “متابعة الحادث وبإهتمام بالغ مع الجانب التركيّ وعبر السلطات المعنية، للوقوف على دوافع وتفاصيل هذا الحادث”.  

ودان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، حادثة قتل مواطنين من محافظة دهوك على يد مسلحين في تركيا.  

وقال بارزاني في تدوينة تابعها “عراقيون”، (19 كانون الثاني 2023)، “قتل أربعة أشخاص وجرح واحد في هجوم على مواطنين أكراد الليلة الماضية على طريق نصيبين في محافظة مردين في تركيا. وأعرب عن خالص التعازي لأسرهم وأقاربهم وتعاطفي. آملاً الشفاء العاجل للمصابين”.    

وأضاف، “وفي الوقت الذي أدين فيه بشدة هذه الجريمة، فإننا ندعو الحكومة التركية إلى توضيح أسباب هذه الجريمة في أقرب وقت ممكن ومحاكمة المجرمين”.    

ارتفع عدد ضحايا الهجوم المسلح على سياح من مدينة دهوك داخل تركيا، إلى أربعة قتلى من عائلة واحدة، وإصابة واحدة بجروح خطيرة.  

مصادر طبية في مشفى نصيبين التركية اوضحت لوسائل إعلام كردية تابعها “عراقيون”، (19 كانون الثاني 2023)، ان “جميع من كانوا في السيارة المستهدفة بالهجوم المسلح على طريق المدينة أصيبوا بطلقات في الرأس”.      

وذكرت النائبة الكردية في دهوك هليز بوتاني لـ”ناس”، أن “الجريح هو الملا احمد الريكاني وهو يدرس مرحلة الدكتوراه ومن الشخصيات المعروفة في محافظة دهوك والقتلى ينتمون لعائلة واحدة”.      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.