القنصل الإماراتي: نسعى لتحقيق التناغم مع ستراتيجية حكومة إقليم كوردستان في التنويع الاقتصادي

عراقيون/متابعة


أكد القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في إقليم كوردستان، أحمد إبراهيم الظاهري، أن دولة الامارات مهتمة بتعزيز الاستثمارات في إقليم كوردستان خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه “نسعى لتحقيق التناغم مع ستراتيجية حكومة إقليم كوردستان في التنويع الاقتصادي”.

وقال الظاهري، في مؤتمر صحفي، تابعته/عراقيون/ اليوم الأحد (4 أيلول 2022) إن “زيارتنا اليوم إلى إدارة سوران تهدف لمد جسور الصداقة مع جميع المحافظات والادارات، كما تعرفنا اليوم على الخارطة الاستثمارية بغية تعزيز الاستثمارات الاماراتية في سوران”.

وأكد أن “دولة الامارات مهتمة بتعزيز الاستثمارات في إقليم كوردستان خلال الفترة القادمة”، منوهاً إلى الزيارة  الأخيرة التي قام بها رئيس وزارء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، إلى الامارات والاجتماع مع قيادة دولة الامارات ورجال الأعمال والتوقيع على عدة اتفاقيات من ضمنها اتفاقية التطوير الحكومي.

مشيراً إلى أن  ذلك “سيتوج خلال الفترة القادمة بإبراز الجهود، وتحقيق التناغم مع ستراتيجية حكومة إقليم كوردستان في التنويع الاقتصادي الذي تسعى له خلال السنوات القادمة”.

القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في أربيل قال: “خلال الفترة القادمة سيكون لرجال العمال الإماراتيين حضور في هذه المنطقة الحيوية لتستضيف العديد من الفعاليات السياحية”.

وعن العلاقات التي تجمع دولة الامارات مع العراق أشار إلى انها “وطيدة مع العراق وبالأخص مع اقليم كوردستان، ونسعى من خلال الاستثمارات وزيارتنا لجميع المحافظات والإدارات لتعزيز الاستثمارات الإماراتية في المنطقة لتعزيزها”.

وتحدث القنصل الاماراتي عن التطور العمراني الموجود في إقليم كوردستان مؤكداً أنه “يضاهي دولاً كبيرة متطورة، ونشبهها نحن بدبي”، مضيفاً: “نرغب بمواكبة ستراتيجية إقليم كوردستان الساعية إلى التنويع الاقتصادي خاصة في مجال التركيز على المجالات السياحية والزراعة”.

يشار إلى ان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، زار دولة الإمارات العربية المتحدة، في آواخر شهر آذار الماضي حيث شارك في منتدى الطاقة العالمي في أبو ظبي.

وعلى هامش المنتدى اجتمع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني مع كبار المسؤولين الإماراتيين وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة الامارات العربية المتحدة، فضلاً عن مناقشة توسيع آفاق التعاون بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *