العراق في تصنيف “فيفا” الجديد.. الثامن آسيوياً وعربياً و70 عالمياً

عراقيون/متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الخميس، تصنيف منتخبات العالم لشهر آب الجاري.

وبحسب النسخة الأحدث من التصنيف التي أصدرها “فيفا” اليوم، احتل المنتخب العراقي، المركز الـ70 برصيد (1338.91) نقطة على مستوى منتخبات العالم، كما جاء في المركز الثامن على مستوى قارة آسيا، بعد منتخبات ايران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والسعودية والإمارات.

أما على مستوى المنتخبات العربية، فقد جاء المنتخب العراقي في المركز الثامن أيضاً بعد منتخبات المغرب وتونس ومصر والجزائر وقطر والسعودية والإمارات.

وبحسب نسخة التصنيف الحديثة، التي أصدرها “فيفا” ظلت المراكز العشرة الأولى للمنتخبات كما هي دون تغيير.

وحافظ المنتخب البرازيلي على المرتبة الأولى برصيد 1835.56 نقطة يليه منتخب بلجيكا برصيد 1821.92.

ويأتي المنتخب الأرجنتيني في المرتبة الثالثة ثم فرنسا في المركز الرابع ويليه منتخب إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المرتبة السادسة وإيطاليا في السابع كما يحتل منتخب هولندا المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.

واحتفظ المنتخب الروسي بالمركز الـ35، علما أن “الدب الروسي” لم يخض أي مباراة منذ نوفمبر/ شباط العام الماضي، بعد تعليق الفيفا والاتحاد الأوروبي “يويفا” مشاركة الفرق والمنتخبات الروسية في المسابقات الدولية على إثر العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وعلى مستوى قارة أفريقيا، تصدر منتخب السنغال التصنيف الشهري “للفيفا” على مستوى القارة الإفريقية يليه المنتخب المغربي في الوصافة ثم المنتخب التونسي في المركز الثالث ونيجيريا في المركز الرابع والكاميرون في المركز الخامس، ومصر في المرتبة السادسة.

وعلى مستوى قارة آسيا، ما زال المنتخب الإيراني في صدارة التصنيف آسيويا يليه المنتخب الياباني وثالثا كوريا الجنوبية، وأستراليا في المركز الرابع، ثم المنتخبات العربية قطر والسعودية والإمارات والعراق بالترتيب .

وعلى مستوى المنتخبات العربية، الصدارة ما زالت بيد المنتخب المغربي يليه كل من المنتخبات (تونس ومصر والجزائر وقطر والسعودية والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان وموريتانيا وليبيا وجزر القمر والسودان والكويت واليمن وجيبوتي والصومال).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.