تفاصيل اعتقال حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين في لبنان

عراقيون/متابعة

كشفت وسائل إعلام لبنانية، السبت، تفاصيل اعتقال عبد الله ياسر السبعاوي حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين.  

وقالت قناة “الجديد”، في تقرير تابعته/عراقيون/”، (20 آب 2022): إن “السبعاوي موقوف حاليا لدى مديرية الأمن العام اللبنانية وذلك بناء على طلب من السلطات العراقية”.  

من جانبها، قالت المحامية بشرى خليل، إن نوال شقيقة صدام حسين اتصلت بها وكذلك سعد سبعاوي عم عبد الله، وآخرون من العائلة وأبلغوها بشأن توقيفه في لبنان وبأنه يحمل جواز سفر يمني.  

وأشارت إلى أنها تواصلت مع النيابة اللبنانية واتضح عدم اتهام عبد الله بارتكاب أي جرم في لبنان الذي يقيم فيه بغرض العمل منذ 4 سنوات.  

وفي تطور لاحق، قال مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم للعراقية الإخبارية: “المديرية العامة للأمن العام اللبناني تمكنت من توقيف المطلوب للقضاء العراقي (عبد الله ياسر سبعاوي الحسن) بسبب اتهامه القيام بعمليات إجرامية راح ضحيتها آلاف الأبرياء، وذلك بناء على مذكرة انتربول دولية نفذتها الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة، ونحن نعمل تحت سقف القانون الدولي والقضاء ومذكرات تبادل واسترداد المطلوبين بين الدول، لاسيما ودولة شقيقة مثل العراق، ونحن بدورنا نرفض أي إفلات من العقاب ومع تطبيق القانون دون أي تدخلات وضغوطات، وهذا واجبنا تجاه أهلنا في العراق”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.