النجيفي يبحث مع السفير الامريكي نتائج الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المنحدة الامريكية

عراقيون/متابعة/ بحث الأمين العام لحزب للعراق متحدون اليوم الاربعاء مع سفير الولايات المتحدة الاميركية في العراق ماثيو تولر في لقاء جمع الطرفان مجموعة من الملفات منها الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة ونتائجها، والانتخابات المقبلة ،والتحديات التي يواجهها الوضع السياسي، ومباحثات فيينا مع ايران .

وذكر بيان لحزب متحدون حصلت وكالة انباء عراقيون على نسخة منه “ان السيد النجيفي تلقى تقدير وتثمين الولايات المتحدة على مواقفه من نتائج الحوار الاستراتيجي في جولته الرابعة ، من جانبه اكد السيد النجيفي على أهمية العلاقة في مجالات الحياة كافة ، وضرورة دعم العراق وهو يواجه تحديات متنوعة “.

وأشار النجيفي بحسب البيان الى الأهمية الاستثنائية للانتخابات القادمة ، فالعراق يحتاج إلى دولة قوية قادرة على تطبيق القانون ، والطريق الوحيد لذلك هو انتخابات نزيهة بمعايير تبعدها عن التزوير والتدخل وتحديات السلاح المنفلت .

وأكد بأن قرار مجلس الأمن حول الرقابة الدولية على الانتخابات كان أقل من طموحات العراقيين .

النجيفي شدد ان الانتخابات القادمة تشكل مفصلا شديد الأهمية بتجاوز التحديات وصولا الى دولة قوية ناجحة او لا سمح الله ان تفشل فيقود ذلك الى نتائج كارثية .

ونوه البيان ان السيد السفير عرض موقف الولايات المتحدة فيما يتعلق بالحوار الاستراتيجي ، ودعم الانتخابات العراقية واسناد المفوضية والجهات الداعمة ، مؤكدا ان الولايات المتحدة مع عراق قوي مستقر بعيد عن الخلافات والأوضاع بين اميركا وإيران ، وقدم السيد السفير عرضا لطبيعة المفاوضات التي جرت في فينا حول الملف النووي الإيراني وما يتبعه من ملفات ، مشيرا الى ان من المتوقع ان تباشر المفاوضات في المستقبل القريب ، كما ان المشاكل بين اميركا وإيران ينبغي ان تحل بالطرق الدبلوماسية وهذا ما يؤكده الرئيس بايدن .

ووفي الختام جدد السيد السفير شكره للسيد النجيفي على رؤاه ومواقفه الوطنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *