وزير الزراعة يوجه بتوريد بيض المائدة والدجاج المجزور بصورة عاجلة من اقليم كردستان

عراقيون/متابعة/ وجهة وزير الزراعة محمد الخفاجي اليوم الإثنين بتوريد بيض المائدة والدجاج المجزور وبصورة عاجلة من اقليم كردستان للحفاظ على التوازن في السوق المحلي . جاء ذلك في اجتماع ترأسه الخفاجي.

هذا ووجه الوزير حسب بيان مكتبه الإعلامي ” بتخويل الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بالسماح بتوريد بيض المائدة والدجاج المجزور وبصورة عاجلة من اقليم كردستان للمحافظة على التوازن في الاسعار للسوق المحلية من ناحية العرض والطلب لحين إكمال إجراءات التعاقد على آلية البيع بالتصريف على أن يتم اجراء كافة الفحوصات البيطرية الصحية من خلال دائرة البيطرة في محافظة كركوك”.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة دعم مستلزمات السيطرة على انفلونزا الطيور والدعم الحكومي في هذا المجال، والسماح لمربي الدواجن بتوريد المواد العلفية من اقليم كردستان بناءً على طلبهم، فضلا عن السماح باستيراد بيض التفقيس من المنافذ وبدون شرط أو قيد.

وشدد الخفاجي على أهمية تكرار تجربة المتفرغين الزراعيين في واسط إلى جميع المحافظات نظراً لمساهمتها الفاعلة في دعم هذا القطاع الحيوي المهم.

وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال، صوتت الهيئة على ما يأتي:

اولا/ طباعة دراسة استراتيجية للنخيل والتمور المعدة من قبل الأمر الديواني.

ثانيا/ تشكيل مجموعة تضم خبراء ومختصين من وزارة الزراعة في المجالات الاقتصادية والقانونية والاجتماعية لغرض التنسيق المشترك مع المندوبية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *