ابرز ما جاء في مقابلة الكاظمي

عراقيون / متابعة / أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد ، متابعة قضية قتلة الناشطين والمتظاهرين العراقيين.

وقال الكاظمي في مقابلة تلفزيونية تابعتها /عراقيون /  اننا ” تعرفنا على قتلة الخبير الأمني والمحلل السياسي هشام الهاشمي مع وقوع الجريمة لكنهم هربوا للخارج و وعدنا منذ اللحظة الأولى بالبحث عنهم وتقديمهم للعدالة”.

الكاظمي أضاف ” أن موظف الداخلية قاتل الهاشمي ينتمي لمجموعة خارجة عن القانون  وأن هنالك تشكيك بخطواتنا في ملاحقة قتلة الناشطين من بعض المتضررين”.

وفي ما يخص ملف حرائق المستشفيات بيّن الكاظمي أن ” الفساد والمحسوبية وراء هذه الحوادث “، مؤكداً أن “النظام السياسي والدستور يحتاجان لإعادة نظر كاملة”.

و تابع الكاظمي ” الصراع السياسي والنفوذ أفسدت تقديم خدمات للعراقيين و أتمنى ألا تكون الغايات السياسية وراء تخريب أبراج الكهرباء وذلك بعدما استهدفت خطوط نقل الطاقة في عدة مناطق مؤخراً بأعمال تخريبية، مما أدى إلى توقف الخطوط عن العمل ” .

كما شدد على وجوب إصلاح قطاع الكهرباء الذي يعاني من الفساد منذ 2003، مضيفاً أن 85% نسبة إنجاز الربط الكهربائي مع دول الخليج.

إلى ذلك، اكد رئيس الوزراء العراقي أن ظروف قبوله للمنصب جاءت نتيجة انهيار شامل، وقال “لو لم أقبل المنصب لشهدنا حربا أهلية نتيجة الانهيار آنذاك” مضيفاً “سنعمل بكل جد لإجراء الانتخابات في موعدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *