على الحدود العراقية السورية … العمليات المشتركة تؤكد رصدها نشاطاً مسلحاً

عراقيون / متابعة / أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة ، أن مناطق واسعة على الحدود العراقية – السورية، تشهد نشاطاً للجماعات المسلحة وتحديداً تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح تابعته /عراقيون/ إن “توجيهات رئيس الوزراء الأخيرة بشأن ضبط الحدود مع الجانب السوري تأتي بهدف الحفاظ على امن ابلاد”، مبيناً أن “القوات العراقية تعمل على حفر خندق بعرض وعمق ثلاثة أمتار، فضلا عن انشاء سدود ترابية وأسلاك شائكة”.

الخفاجي اضاف ، أن “التحالف الدولي زود العراق بكاميرات حرارية وابراج ومع ذلك فقد امر الكاظمي بزيادة عدد الكاميرات كونها تعطي موقفا مهما للقوات العراقية”.

وتابع الخفاجي، أنه “لدينا بحدود 220 كيلو متر من منطقة (جلبارات الى فيشخابور)، تم تغطية اكثر من 160 كيلو متر منها ولم يبق الا الجزء القليل”، مشيرا الى ان “طول الحدود بأكمله يبلغ نحو 610 كيلو متر، تفرض القوات الامنية سيطرتها على 200 كيلو متر منه”.

وأوضح الخفاجي، أن “مناطق شمال شرق سوريا، المحاذية للعراق تشهد تحركات للجماعات المسلحة وخصوصا داعش ويتم بين الحين والاخر استغلال الفراغات الامنية هناك ما دفعنا الى اتخاذ اجراءات احترازية فضلا عن تصدي القوات العراقية لتحركات تلك الجماعات بشكل مستمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *