الاستخبارات تلقي القبض على منفذي تفجير عجلة مفخخة في حي التأميم بنينوى

متابعة/عراقيون/

اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاثنين، القبض على منفذي تفجير عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، انه “بتاريخ ٢٠٢١/٥/٢٣ انفجرت عجلة مفخخة في حي التأميم بمحافظة نينوى راح ضحيتها عدد من المواطنين العزل، حيث تم على الفور تشكيل فريق عمل مختص بإشراف مباشر ومتابعة ميدانية من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية والمفارز العاملة في محافظة نينوى”.

واوضح، انه “بعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات، تم القاء القبض على المجموعة الارهابية المنفذة للعملية الاجرامية والمكونة من ثلاثة ارهابيين مع ضبط وكرهم الذي تم فيه تفخيخ العجلة مع المواد المستخدمة بعملية التفخيخ”.

وتابع، “تبين من خلال الكشف الميداني لطريقة التفخيخ ان مرتكبي الجرم الشنيع لم يستخدموا الطريقة التقليدية باستخدام المواد المتفجرة كل ،TNT او  C4او المخلفات الحربية) وانما تم استخدام قناني اوكسجين التبريد وقناني الكاز والبانزين فضلا عن كونهم من عوائل معروفة بولائهم لعصابات داعش ومطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، موضحا انه “تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *