لنبذ الكراهية والعنف … مهرجان برطلة يحتفي بالتنوع المجتمعي في نينوى

عراقيون / متابعة / شهدت ناحية برطلة ، اليوم الأحد ، فعاليات مهرجان الربيع الأول والذي حمل شعارا ” ألوان الربيع تزدهر بتنوّعنا” ضمن مشروع ” إنشاء وبناء القدرات وتفعيل آليات السلام المحلية” الذي اعتمدته جمعية التحرير للتنمية و يموّله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة جماهيرية واسعة.

وقال مستشار السلام في جمعية التحرير للتنمية الباحث “نينب لاماسو” في بيان للمكتب الإعلامي للجمعية تلقته / عراقيون/  ” لنا الفخر أن نساهم بإقامة هذا المهرجان وفي هذه الظروف العصيبة الصحية والسياسية و بالتعاون مع مؤسسة وصل تصل وبدعم سخي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لقد رأينا اليوم كيف اجتمعت مكونات نينوى وهي تدعو للسلام والتماسك وهي تروّج لمفاهيم المحبّة والتآخي من خلال هذا المهرجان”.

واضاف لاماسو ” لقد شهد المهرجان عدّة فقرات فنّية وثقافية وفقرات الأكلات الشعبية والمعارض الفنية والتراثية التي بيّنت عمق هذه المدينة التاريخية التي تبيّن بانّها تتعافى من خلال هذا التماسك القوي بين مكوناتها التي تحبّ الحياة والتي تصرّ على تعزيز هذا الوجود الغني والرائع”.

وختم لاماسو حديثه ” بأنّنا كجمعية التحرير ندعم الحوار والسلام من خلال مشاريعنا وبرامجنا وهذا النشاط هو إكمال لسلسلة مشاريعنا وبرامجنا، وقد كان هذا المهرجان ربيعاً دائماً يعكس تنوّع مكونات نينوى وثقافاتهم تاريخهم المترابط والمشترك، ولا يخفى على الجميع بأنّ الآواصر التاريخية تكون متواجدة دائما كمشتركات أساسية بين الحاضرين والمشاركين وبين كافة مكونات نينوى بصورة عامة”.

وفي السياق نفسه اكد  المدير التنفيذي لجمعية التحرير للتنمية “عبد العزيز يونس” أنه ” لا زالت جمعية التحرير للتنمية تروّج لمفاهيم التماسك المجتمعي والحوار والديمقراطية والتركيز على المشتركات التي تجمع مكونات نينوى والشعب العراقي ، يمثّل هذا المهرجان في ناحية برطلة أبهى صور التعايش والتنوع بين هذه المكونات التي عانت سنوات الحرب ، لكن اليوم نراهم يحتفلون سوية بالتراث والثقافة والفنون والمحبة والسلام”.

ويبيّن يونس ” لقد تعوّدنا على أن نجتمع بإسم المحبة والسلام وها نحن نعيد ابتسامة السلام مرّة أخرى من خلال هذه المبادرات والأنشطة المجتمعية التي تجسّد أبهى صور التماسك والتعافي بين مكونات نينوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *