وزير الثقافة يجري اجتماعاً للتباحث بمراحل بناء جامع النوري في الموصل

عراقيون/متابعة/ أجرى وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم اليوم الخميس اجتماعاً افتراضياً مع وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية الدكتورة نورا الكعبي، ومساعد المدير العام للثقافة في منظمة اليونسكو السيد ارنيستو اتون راميريز، ومحافظ نينوى السيد نجم الجبوري، ورئيس ديوان الوقف السني السيد سعد كمبش،ورئيس ديوان الوقف المسيحي.

وذكر بيان للوزارة ان الوزير تحدث في بدء الاجتماع عن أهمية مشروع بناء جامع النوري في الموصل مثنياً على دور دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة اليونسكو وجميع العاملين في المشروع، قائلاً : بعد إعلان التصميم الفائز بمسابقة تصميم مجمع جامع النوري، فإنَّ كوادرنا مستعدة وجاهزة، ونتطلع الى عملٍ جديّ وحثيثٍ في المراحل القادمة من المشروع.

من جانبها عبرت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية عن تقديرها للمثابرة، والحرص على إتمام المشروع ضمن الإطار الزمني الموضوع، كما تقدمت بالشكر للحكومة العراقية والوقف السني وجميع العاملين في هذا المشروع الذي وفر فرص عمل لأكثر من 600 عراقي ومن المتوقع أن يرتفع العدد ليتجاوز 1000 فرصة عمل، مضيفة: أنَّ زيارة البابا لأحد مواقع المشروع أرسل رسالة للعالم بأهميته وشكل دفعةً معنويةً لإنجازه.

وتابع البيان ” عرض فريق اليونسكو التطور الحاصل في سير العمل منذ نهاية العام الماضي وحتى نيسان من العام الجاري، واضعين شهر حزيران نقطة انطلاق للمراحل القادمة”.

البيان اشار انه خلال اللقاء جرت مناقشة التصميم الفائز بمسابقة تصميم مجمع جامع النوري والتأكيد على أنَّ لجنة التحكيم اتبعت المعايير العالمية لاتحاد المعماريين، فضلاً عن الاستعانة بخبراء عراقيين مختصين بالآثار والتراث، كون المشروع يتناول التعامل مع مواقع حساسة وذات أهمية تاريخية وتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *