الصحة: دخول السلالة الهندية للعراق وارد وارتفاع الاصابات سيستمر

متابعة/عراقيون/

رجحت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، دخول السلالة الهندية الى العراق، فيما اشارت الى استمرار ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي للوزارة، ربى فلاح حسن، ان” فرض حظر التجوال خلال الايام المقبلة يعتمد على قرار لجنة الصحة والسلامة الوطنية وتتخذ حسب مستجدات الموقف الوبائي اليومي”.

واشارت الى انه” سيتم تقييم الموقف من قبل خبراء الصحة العامة ويرفع بها تصويات الى اللجنة”، مؤكدة” رفع التوصيات الى اللجن العليا”.

وكان مقرر خلية الازمة النيابية، جواد الموسوي، اكد رفع الخلية مقترحا بان يكون حظر التجوال الشامل في اسبوع عيد الفطر المبارك، وليس من الاسبوع المقبل.

واشارت انباء الى دراسة اللجنة العليا للصحة والسلامة فرض حظر التجوال نهاية الاسبوع المقبل وحتى منتصف الشهر.

وكان مدير الصحة العامة في وزارة في وزارة الصحة رياض عبدالامير الحلفي، عزا أمس، ارتفاع عدد اصابات كورونا المسجلة يوميا الى استمرار التهاون والتراخي في تطبيق التعليمات الصحية والوقائية، وقلة اقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية.

ونـبـه الحلفي، الـى عـدم امكانية فرض أي حظر بكل أجزائه بـسـبـب الـوضـع الاقتصادي الذي يعاني منه المواطن، مــؤكــدا، إن وزارة الــصـحـة لــم تـرفـع حتى الآن أيـة توصية إلـى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن الحظر في الأيام المقبلة وربما لا تتوافق اللجنة العليا مع توصيات الوزارة ويبقى القرار النهائي من صلاحية اللجنة.

فيما نفى، تسجيل اي اصـابـة بالسلالة الهندية بالعراق حتى الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *