نقابة الصحفيين تطالب بتوفير بيئة عمل آمنة للعمل الصحافي

عراقيون / متابعة / طالبت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، بتوسيع الجهود الحكومية لتوفير بيئة عمل واسعة وآمنة للعمل الصحافي داخل العراق فضلاً عن اشادتها  بجهود الصحفيين والإعلاميين بالعراق في تغطية معارك التحرير والتصدي لجائحة كورونا.

وقالت النقابة في بيان تلقت /عراقيون/ نسخة منه ” انها تشارك المنظمات والاتحادات الصحفية حول العالم احتفالاتها باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي تحل ذكراه في الثالث من ايار من كل عام”.

واشادت النقابة في بيانها “بجهود الصحفيين والإعلاميين في العراق الذين كان لهم دور كبير في تغطية معارك تحرير المدن العراقية من عصابات داعش الإرهابية ونقل الصورة المشرقة لبطولات الجيش العراقي والقوات الأمنية الساندة في تلك المعارك فضلا عن المساهمة الفاعلة في التصدي لجائحة كورونا ومشاركة الجيش الأبيض في كل فعالياته لمقارعة هذا الوباء الخطير والحد من تفشيه”.

وأضاف بيان النقابة ” نُحيي أرواح شهداء الصحافة الذين قدموا أرواحهم فداء لرسالة الكلمة الحرة والقلم الشريف”، ونطالب “الجهات الرسمية وغير الرسمية في العراق بضرورة توفير بيئة آمنة وواسعة للعمل الصحفي وبما يمكّن الصحفيين والإعلاميين ومؤسساتهم الإعلامية من تأدية واجباتهم المهنية والصحفية على أكمل وجه لنقل الصورة المشرقة الحقيقية لبلادنا وبما يليق ويتناسب مع العراق وتاريخه الحضاري المشرق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *