الكهرباء تقرر زيادة حصة محافظة النجف من الطاقة

وجه وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش، الاثنين، بزيادة حصة محافظة النجف من الطاقة الكهربائية، فيما أكد أن العراق سيتم تجهيزه بالطاقة من تركيا خلال اليومين المقبلين.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ النجف لؤي الياسري في بيان إن “محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري وعضو مجلس النواب العراقي عدنان الزرفي التقيا وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش لمناقشة واقع الكهرباء في المحافظة”.

وأكد الياسري وفقا للبيان، أن “الاجتماع أسفر عن نتائج إيجابية للمحافظة من أهمها، إضافة حصة من الطاقة الكهربائية الوطنية للمحافظة، مع تزويد المحافظة بمحطة متنقلة لفك الاختناقات”، مبينا أن “الوزير وعدنا بزيادة في حصة الكهرباء للمحافظة في الأسبوع المقبل”.

من جانبه بين وزير الكهرباء أنه “بالنسبة لتجهيز الطاقة خلال فترة الصيف نعاني في التجهيز ليس للنجف فقط، لدينا حلول لتجهيز الكهرباء سنستورد 450 ميغا – واط من إقليم كردستان و200 ميغا من تركيا، مما سيعود بالتحسن في منطقة الفرات الأوسط ، خلال فترة معينة” موضحا “سنبدأ بالتجهيز من تركيا خلال اليومين المقبلين”.

ومن جانب آخر أكد النائب عدنان الزرفي، أن “متابعتنا مستمرة لأزمة الكهرباء والوزير مهتم وستكون هنالك حلول واضحة خلال الأسبوع المقبل، ستظهر نتائجها على محافظات الفرات الأوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *