النجيفي: ’الفصائل الولائية’ تريد تطويق بغداد وقاعدة التاجي

استغرب القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، الخطاب المتصاعد، بشأن تهجير سكان قضاء الطارمية، مشيراً إلى أن ذلك ليس بأسلوب دولة.

وقال النجيفي في تصريح متلفز تابعته وكالة “عراقيون” أن “على الجهات الرسمية، العثور على قتلة العميد الخزرجي، وليس ترحيل أهالي القضاء، فعندما قتل الراحل هشام الهاشمي، في منطقة زيّونة، هل سيرّحلون أهالي تلك المدينة، فهذه الطريقة في خلط الأوراق، والقاء التهم على الأبرياء، وتحميلهم المسؤولية، فهذا ليس منهج دولة”.

وأضاف، أن “هذا الخطاب يمثل دعوة جديدة لزيارة أعداد المخطوفين والمغيّبين والمهجرين، وبالتأكيد ليس لدينا مجال إلا اللجوء إلى العالم والدول، لطالما أن الحكومة غير قادرة على حفظ كرامة المكونات، فعلى الاقل فلنسمع ماذا يقول العالم عن تلك التصرفات، وهل هناك دولة في العالم تقبل بتلك الممارسات”.

ولفت إلى أن “الأخطر من ذلك هو بقاء الفكرة، في اتهام المكون السني بأنه حاضنة داعش”.

 وتابع، أن “الدعوات التي ظهرت للترحيل أهالي المنطقة هي ضمن المنهج طائفي، وليس المقصود منه استقرار المنطقة بل نشر الفوضى وإعادة الارهاب، لان بإعاد الأهالي عنها سيكون هناك العشرات ممن يريدون الانتقام، وبالتالي العودة إلى المربع الأول”.

وأشار النجيفي، إلى أن “تلك القضية لا تتعلق باستشهاد العميد علي الخزرجي، بل ذلك ضمن منهج المقصود منه تطويق بغداد بهذه الفصائل الولائية، وتطويق قاعدة التاجي وما حولها بهذه الفصائل الولائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *