حبوب التجارة مستمرة بتجهيز المطاحن بالحصص المقررة من الحنطة المحلية

عراقيون/متابعة/ اعلنت وزارة التجارة عن مواصلة مواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في بغداد والمحافظات بتجهيز المطاحن الاهلية و الحكومية بالحصص المقررة من مادة الحنطة ( الحصة الخامسة ) .

اكد ذلك مدير عام الشركة المهندس عبدالرحمن عجي طوفان وقال بان مواقع الشركة في محافظات بابل و الديوانية و الانبار وذي قار والطوز وصلاح الدين و المثنى والرفاعي جهزت المطاحن بحصص جديدة من المخصص للوجبة الخامسة .

واضاف بان الكمية المجهزة في الديوانية بلغت ( ٤٣٦٧ ) طنا من سلفة ٥٠ % ، بواقع ثمانية مطاحن (٧) اهلية و واحدة حكومية .

مبينا ان فرع بابل جهز مطاحن المحافظة والبالغ عددها ( ٢٢) مطحنة لغايه( 7/7 ) بكمية ( ١٣١٣٢ ) الف طنا .

واشار طوفان الى ان كمية الحنطة المجهزة للمطاحن العاملة في الناصرية والتي تم تجهيزها من صومعة الناصرية بلغت كميتها ( ٧٥٠٨ )طنا لغاية ٧/٧ جزء من سلفة (٥٠٪؜) من الحصة الخامسة .

وكشف مدير عام الشركة ان محافظة الانبار
جهزت مطاحنها البالغ عددها ثمانية مطاحن بالحصص المخصصة وبلغ المجموع الكلي المجهز من الحصة الخامسة ( ٩٨٥٥) الف طنا وبنسبة (٤٨٪؜) .

هذا و واصلت الملاكات العاملة في صومعة الطوز تجهيز مطحنة سرمد ستار بالحنطة المقررة وبلغت الكمية المجهزة (٢٣٥.٩٨٠) طنا فيما جهز فرع المثنى المطاحن التي تم تجهيزها من سايلو السماوه بكمية (٥١٢٠) الف طنا وفي صلاح الدين بلغت الكمية المجهزة من الحصة الخامسة للمطاحن (٧٩٧٨) الف طنا .
مضيفا ان سايلو الرفاعي انجز تجهيز المطاحن الاهلية المخصصة لشمال المحافظة بالحنطة المحلية رغم حظر التجوال وبكمية قدرها ( ٥٣.٦٢٠) طنا وحسب النسب المقرره من قبل قسم السيطره النوعيه لرفد مفردات البطاقة التموينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *